الإثنين 17 شعبان 1440هـ - 22 أبريل 2019م

بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وإدارة البنك الإسلامي للتنمية مؤسسة التعاون ومصلحة مياه بلديات الساحل تفتتحان بئر مياه شرب ومحطة تحليه في قرية وادي غزة
افتتحت مؤسسة التعاون ومصلحة مياه بلديات الساحل بالتعاون مع بلدية وادي غزة بئر مياه جديد ومحطة تحلية لمياه الشرب في قرية وادي غزة بتمويل كريم من الصندوق الكويتي للتنمية ادارة البنك الاسلامي للتنمية ضمن تدخلات تطوير البنية التحتية للبرنامج المتكامل لتطوير قرية وادي غزة الذي تنفذه مؤسسة التعاون لتحسين الظروف المعيشية لسكان القرية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم والذي تقدر موازنته ب 28 مليون دولار.
وحضر حفل الافتتاح م. رمضان نعيم مدير دائرة الإشراف والمشاريع في مصلحة المياه م. فادي الهندي مدير مؤسسة التعاون بقطاع غزة و م. محمد المقيد مدير البرنامج المتكامل لتطوير قرية وادي غزة مؤسسة التعاون ورئيس بلدية وادي غزة الاستاذ سالم أبو عيادة وممثلي عن المؤسسات الأهلية والحكومية بالإضافة الى وجهاء وسكان المنطقة وممثلين من المجتمع المحلي.
وثمن رئيس البلدية سالم أبو عيادة الدور الكبير الذي قامت به مؤسسة التعاون ومصلحة مياه بلديات الساحل لإنجاز مشروع حفر البئر الجديد وإنشاء محطة التحلية ، ودعمها للمشاريع الأخرى التي تخص قطاع المياه والبنية التحتية في المنطقة, مبينا ان قرية وادي غزة بحاجة كبيرة لهذه المحطة كي يتوفر مياه صالحة للشرب لكافة سكان المنطقة.
وشكر أبو عيادة كافة المؤسسات الداعمة لهذا المشروع وعلى رأسها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ومصلحة مياه بلديات الساحل ومؤسسة التعاون على هذا الجهد الكبير في سرعة انجاز وافتتاح محطة التحلية , داعيا كافة المؤسسات إلى الاستمرار في تقديم المشاريع التطويرية والتنموية في هذه المنطقة الحدودية.
من جانبه أكد م. رمضان نعيم مدير دائرة الإشراف والمشاريع أن هذا المشروع هو جزء من برنامج متكامل لتطوير قرية وادي غزة تقوم بتنفيذه مؤسسة التعاون بالشراكة مع العديد من المؤسسات والجهات المختصة وعلى رأسها مصلحة مياه بلديات الساحل.
وحول مشروع انئاء البئر ومحطة التحلية أشار نعيم انه قيمة المشروع حوالي 240ألف دولار تضمنت انشاء بئر مياه بقدرة انتاجية 60متر مكعب بالساعة وانشاء محطة تحلية بقدرة 50 متر مكعب في اليوم وتركيب خط ناقل بطول 1900متر لنقل مياه البئر الي شبكة التوزيع الخاصة بالبلدية, موضحا ان المحطة التي تم إنشائها تساهم في تحسين كمية ونوعية مياه الشرب لسكان وادي غزة.
وبدوره وجه م. فادي الهندي، مدير مؤسسة التعاون بقطاع غزة الشكر إلى الصندوق الكويتي والبنك الإسلامي للتنمية على دعمهم المستمر للمشاريع التنموية والتطويرية في قطاع غزة وأشار إلى أنه من واجبنا الوقوف بجانب أهلنا في قرية وادي غزة، المنطقة التي عانت الكثير خاصة جراء التوغلات العسكرية. , كما وجه كلمة شكر إلى جميع الأطراف التي ساهمت في إنشاء بئر المياه ومحطة التحلية سواء المجتمع المحلي أو البلدية أو مصلحة المياه أو داعمين في تحقيق هذا الإنجاز ضمن برنامجنا المتكامل لتنمية المنطقة."

وفي كلمة أهالي المنطقة تقدم الاستاذ وحيد أبو عيسى بالشكر الجزيل والامتنان من مؤسسة التعاون ومصلحة مياه بلديات الساحل والصندوق الكويتي للتنمية ورئيس بلدية وادي غزة وكافة الداعمين لتنفيذهم هذا المشروع الهام الذي يلبي احتياجات كافة سكان المنطقة وتوفير مياه صالحة للشرب وذلك بعد ما تعرضت المنطقة الى دمار كبير في شبكات المياه اثناء الحرب الاسرائيلية الاخيرة.

 

الخميس 5 نوفمبر 2015م
بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وإدارة البنك الإسلامي للتنمية