الإثنين 17 شعبان 1440هـ - 22 أبريل 2019م

بتمويل من الحكومة الألمانية

مصلحة مياه بلديات الساحل تنتهي من  مشروع حفر وإنشاء بئر مياه "السرايا" بغزة

مصلحة مياه بلديات الساحل – غزة

انتهت مصلحة مياه بلديات الساحل وبالتعاون مع بلدية  غزة من حفر وإنشاء  بئر مياه جديد " بئر السريا" بقدرة 60 متر مكعب بالساعة  ليخدم سكان منطقة الرمال الجنوبي  وسط مدينة غزة,وبتمويل من الحكومة الألمانية  والبنك الألماني للتنمية.

وأكد المهندس فريد عاشور  مدير وحدة إدارة مشروع الصرف الصحي المركزي أن مشروع إنشاء بئر السرايا جاء بدعم كريم من الحكومة الألمانية والبنك الألماني للتمنية بتكلفة قيمتها مائة ألف يورو , مبيننا أن هذا البئر هو الثاني من نوعه ضمن سلسلة من المشاريع  التي تمولها الحكومة الألمانية لإعادة إعمار قطاع غزة والذي سيتم من خلالها حفر وإعادة إنشاء سبعة آبار في مدينة غزة يتم من خلالها ضخ 380 كوب في الساعة عند الانتهاء من العمل بها.

هذا وتكمن أهمية هذه المشاريع في توفير كميات أكبر من المياه لتغطية العجز في إمدادات المياه وتلبية احتياجات سكان وسط غزة و الشجاعية وغرب غزة وذلك من خلال زيادة عدد ساعات ضخ المياه في تلك المناطق.

وأضاف عاشور أن المنحة المقدمة من الحكومة الألمانية والبنك الألماني للتنمية تبلغ قيمتها 9 ملايين يورو جاءت من اجل إعادة إعمار قطاع غزة والتي سيستفيد في معظمها سكان مدينة غزة.

 

الثلاثاء 15 سبتمبر 2015م
بتمويل من الحكومة الألمانية