الإثنين 17 شعبان 1440هـ - 22 أبريل 2019م

 بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية

مصلحة مياه بلديات الساحل تشرع بتنفيذ مشروع تأهيل بركة مياه الأمطار في حي الأمل بخان يونس

مصلحة مياه بلديات الساحل – غزة

شرعت مصلحة مياه بلديات الساحل في تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من مشروع تأهيل بركة مياه الأمطار في حي الأمل بمدينةخان يونس بتمويل قيمته 600 ألف دولار من البنك الإسلامي للتنمية.

هذا وتشمل المرحلة الأولى من المشروع إنشاء محطة ضخ مياه الأمطار  بقدرة 2700 متر مكعب بالساعة وأيضاً الخط الناقل من حوض الأمل إلي حوض الترشيح المقترح بجوار محطة المعالجة غرب مدينة خان يونس بطول 1500 متر.

وتأتي أهمية هذا النوع من المشاريع في تخفيف العبء عن المواطنين والحد من الأضرار الناتجة عن مياه المطار والمساهمة في الحد من أزمة المياه، حيث يهدف مشروع تأهيل المحطة والخط الناقل إلى نقل مياه الأمطار الفائضة من حوض الأمل إلي حوض الترشيح في حالة ارتفاع منسوب مياه الأمطار المتجمعة في حوض بركة الأمل في فصل الشتاء أو في حالات طارئة، وذلك لمنع حدوث فيضانات قد تتسبب بأضرار للمواطنين الذين يقطنون بالقرب من المحطة، كما  سيتم الاستفادة من مياه الأمطار من خلال ترشيحها للخزان الجوفي.

جدير بالذكر أنه سيتم تنفيذ مرحلة ثانية من المشروع تشمل إنشاء  أحواض الترشيح بتمويل مشترك من البنك الإسلامي للتنمية والهيئة العربية الدولية لإعادة الإعمار،ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في نهاية العام 2016.

 

 

 

 

الإثنين 14 سبتمبر 2015م
بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية