مصلحة مياه بلديات الساحل تزور عدداً من بلديات محافظة شمال قطاع غزة.

 

غزة - أجرى المدير العام لمصلحة مياه بلديات الساحل المهندس منذر شبلاق جولة ميدانية زار فيها عدداً من بلديات محافظة شمال قطاع غزة، حيث شملت الجولة على زيارة لبلدية بيت حانون وبلدية بيت لاهيا وبلدية جباليا، وقد رافقه في الجولة الأستاذ ممدوح الغزالي نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية.

بدورهم رحب رؤساء البلديات الثلاث بزيارة المهندس شبلاق معربين عن تثمينهم لدور المصلحة الريادي، وجهدها وتواصلها الدائم مع بلديات شمال قطاع غزة، واهتمامها وحرصها على النهوض بالمشاريع الخدماتية المتعلقة بالمياه والصرف الصحي في المحافظة الشمالية.

وخلال الزيارات تناقش المهندس شبلاق مع رؤساء البلديات الثلاث حول سبل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتجاوز كل العقبات التي تواجه عمل المصلحة والبلديات والمشاريع التي تنفذها وتشغلها وتشرف عليها المصلحة بالتعاون مع البلديات، كما شملت النقاش الاطلاع على سير العمل في عدد من المشاريع الجاري تنفيذها، ومناقشة الجوانب الفنية واللوجستية الخاصة بالعمل في محافظة الشمال.

من جانبه أعرب المهندس شبلاق عن اعتزازه الدائم بمحافظة الشمال وبلدياتها شاكراً تعاونهم الدائم فيما بخص مشاريع المياه والصرف الصحي، مؤكداً أن المصلحة ستواصل تنفيذ وتشغيل العديد من المشاريع المهمة في المنطقة الشمالية سواء على صعيد خزانات المياه التي افتتحت المصلحة عدداً كبيراً منها في الشمال والتي كان آخرها خزان العطاطرة غرب مدينة بيت لاهيا، بقدرة استيعابية تصل نحو 4 آلاف كوب من المياه ويخدم أكثر من 20 ألف نسمة، وكذلك مضخات الصرف الصحي والتي كان آخرها إعادة افتتاح والعمل في مضخة عامر التي تخدم أكثر من 35 ألف نسمة من سكان منطقة عامر والتي تقع بين مدينتي جباليا وبيت لاهيا.

كما أكد شبلاق أن محافظة الشمال حازت على المشروع الأضخم الخاص بمعالجة الصرف الصحي والمعروف ب "NGEST" والذي تم افتتاحه مؤخراً وبلغت قيمته الإجمالية 125 مليون دولار، ويخدم سكان المنطقة الشمالية التي يبلغ تعدادها ما يزيد عن 350 ألف نسمة. والذي بدوره سيحمي المنطقة الشمالية من مكرهه صحية وأزمة بيئية استمرت لسنوات عديدة، وسيساعد السكان في العديد من الجوانب الحياتية لاسيما المزارعين الذين سيستفيدوا من المياه المعالجة في علمية الري، حيث سيساهم المشروع في توفير مصادر مياه بديلة لري 15 ألف دونم في شرق محافظتي غزة وشمالها.

وفي ختام الزيارات شكر المهندس شبلاق رؤساء وطواقم البلديات الثلاث على حسن الاستقبال والترحاب والتواصل الإيجابي فيما يخص كافة تفاصيل العمل والخدمات والمشاريع المقدمة للمواطنين، كما أكد على تواصل التعاون والتشارك البنّاء بين المصلحة وبلديات محافظة الشمال، آملاً أن يتم تجاوز أي عقبات تعرقل سير العمل، متمنياً للبلديات كل توفيق وازدهار في قادم الأيام.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصلحة مياة بلديات الساحل 2015 - ©