استقبال وفد من الاتحاد الأوربي

استقبلت مصلحة مياه بلديات الساحل وفد من الاتحاد الاوروبي ممثل بالمدير العام لقطاع حسن الجوار في الاتحاد الأوروبي السيدة سينزيا تارليتي والوفد المرافق لها، وممثلين عن مؤسسة اليونيسيف وذلك بمحطة تحلية مياه البحر جنوب قطاع غزة، وكان في استقبالها المدير التنفيذي لمصلحة المياه م. منذر شبلاق ونائبه للشؤون الفنية م. عمر شتات وم. سعدي علي مدير عام وحدة المشاريع في سلطة المياه الفلسطينية وممثلين من مكتب الاتحاد الأوربي في قطاع غزة.

وتهدف هذه الزيارة الى الاطلاع على المشاريع التي يتم تنفيذها بتمويل من الاتحاد الأوربي، التي يأتي بمقدمتها مشروع توسعة محطة تحلية مياه الجنوب.

وبكلمته الترحيبية أكد م. منذر شبلاق على أهمية مشروع توسعة محطة التحلية من اجل الوصول لأكبر عدد ممكن من سكان المناطق المستهدفة في المحافظات الجنوبية في قطاع غزة لمياه ذات جودة عالية مما يؤدي الى تحسين الوضع الصحي والبيئي في تلك المناطق، مشيرا الى أهمية استمرار دعم الاتحاد الاوروبي لمشاريع قطاع المياه من أجل تحسين ظروف الحياة لسكان قطاع غزة.

وقد قام م. عمر شتات بتقديم شرح موجز حول آلية عمل محطة التحلية ومشروع توسعة المحطة ليصل انتاجها الى 20,000 متر مكعب يوميا.

الجدير بالذكر ان محطة تحلية مياه البحر جنوب قطاع غزة من أهم المشاريع الاستراتيجية التي تساهم وبشكل فعال بالتخفيف من ازمة المياه في قطاع غزة حيث تخدم هذا المحطة منذ افتتاح المرحلة الأولى لها حوالي 75000 نسمة من سكان بعض المناطق الغربية في محافظتي رفح وخانيونس، وجاري العمل على توسعتها لتصبح قادرة على خدمة مناطق واسعة من محافظتي خانيونس ورفح وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر منظمة اليونيسيف بالتعاون مع مصلحة مياه الساحل وسلطة المياه الفلسطينية

 

جميع الحقوق محفوظة لمصلحة مياة بلديات الساحل 2015 - ©