مجلس ادارة مصلحة مياه بلديات الساحل يجتمع مع معالي رئيس سلطة المياه الفلسطينية م. مازن غنيم

غزة – مصلحة مياه بلديات الساحل

اجتمع مجلس ادارة مصلحة مياه بلديات الساحل مع معالي رئيس سلطة المياه الفلسطينية م. مازن غنيم والوفد المرافق له، وذلك بمقر مصلحة المياه الرئيسي بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة، وحضر هذا الاجتماع رئيس مجلس إدارة مصلحة مياه بلديات الساحل د. ماجد أبو رمضان، والسادة أعضاء مجلس إدارة مصلحة المياه والمدير العام لمصلحة المياه م. منذر شبلاق ونائب المدير العام للسياسات والتخطيط م. ماهر النجار.

ويهدف هذا الاجتماع الى بحث ومناقشة جملة من القضايا الهامة التي تهدف الى توحيد الجهود لإصلاح اضرار قطاع المياه والصرف الصحي التي خلفها العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وآلية العمل والتدخلات الطارئة المطلوب القيام بها بشكل عاجل، وأكد الطرفان على أهمية التعاون من أجل اصلاح الأضرار العاجلة والقيام بعملية تشغيل مرافق المياه والصرف الصحي الحيوية.

وكما تخلل الاجتماع ايضاً عرض لأهم مخرجات خطة الطوارئ خلال العدوان الاخير والتي اعتمدت على تجهيز 13 مخزن للطوارئ، لتخزين كافة المواد اللازمة لعمليات الصيانة وشراء آليات ومعدات ثقيلة، الى جانب صيانة وتجهيز الآليات القديمة والمضخات والمولدات وتحديد مواقع ومنشئات المياه والصرف الصحي ومشاركتها مع كافة الأطراف لمنع او تقليل فرص تعرضها للاستهداف.

كما تم عرض موجز لمسودة تقرير حصر الاضرار التي أعدته مصلحة مياه الساحل بالتنسيق والتعاون مع البلديات وبإشراف ومتابعة من قبل سلطة المياه الفلسطينية.

من جهته أشاد رئيس سلطة المياه خلال اللقاء بأداء الطواقم الفنية التابعة لمصلحة مياه بلديات الساحل وكافة بلديات قطاع غزة وعملهم المتواصل للإصلاح العاجل للأضرار التي لحقت بمختلف شبكات ومرافق المياه والصرف الصحي بقطاع غزة بفعل العدوان الإسرائيلي، مما أسهم في عودة خدمات المياه والصرف الصحي وإعادة تشغيل معظم المرافق الحيوية والاستراتيجية بالرغم من القصف المتواصل وانقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة بسبب استهدافها من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وكما أعلن م. مازن غنيم في نهاية اللقاء عن بدء العمل في برنامج استكمال التطوير المؤسسي لمصلحة مياه بلديات الساحل، وذلك عبر العمل على إنشاء خارطة طريق سيتم التوافق عليها بين مصلحة المياه وسلطة المياه والبلديات بهدف تحويل مصلحة المياه الى مرفق مياه إقليمي طبقاً لقانون المياه.

جميع الحقوق محفوظة لمصلحة مياة بلديات الساحل 2015 - ©