مصلحة مياه بلديات الساحل تستقبل وفداً من وزارة الخارجية الفنلندية

استقبلت مصلحة مياه بلديات الساحل وفدا من وزارة الخارجية الفنلندية برئاسة السيدة بيركو كيوستيلا السفيرة في مكتب التمثيل الفنلندي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، والتي وصلت إلى قطاع غزة مع الوفد المرافق لها صباح اليوم في زيارة ليوم واحد.

وكان في استقبال الوفد المهندس منذر شبلاق مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل والمهندس ماهر النجار نائب المدير العام للتخطيط والمشاريع وكذلك المهندس عمر شتات نائب المدير العام للشؤون الفنية، وتم استقبال الوفد في محطة تحلية مياه البحر جنوب القطاع.

وتهدف هذه الزيارة للاطلاع على واقع المياه والصرف الصحي في قطاع غزة والوقوف على أبرز المجهودات التي تبذلها المصلحة لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وقد قام الوفد بعد زيارته لمحطة تحلية مياه البحر جنوب القطاع باستكمال زيارته الميدانية لبعض مشاريع المصلحة، شملت خزان الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، وانتهت الجولة بزيارة المقر الرئيسي للمصلحة في مدينة الزهراء ومختبرها المركزي.

بدوره استعرض المهندس منذر شبلاق واقع المياه في قطاع غزة والتحديات التي يوجهها، وكذلك أبرز انجازات المصلحة بالتعاون مع العديد من الجهات المانحة والداعمة لقطاع المياه والصرف الصحي، مبيناً حجم الإسهام التي تقدمه المصلحة في تطوير هذا القطاع المهم والحساس والذي يمس احتياجات المواطنين اليومية.

وثمن شبلاق زيارة الوفد معرباً عن أمله في استمرار وزيادة الاهتمام الدولي بالأوضاع الراهنة في قطاع غزة، ومساهمة الجميع في الوصول إلى كفاءة أفضل في تقديم خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين.

وفي نهاية الزيارة أكدت سعادة السفيرة كيوستيلا على سعادتها بزيارة مصلحة مياه بلديات الساحل، وإعجابها الشديد بمشاريعها المقدمة، وتثمينها لجهودها المبذولة لتحسين واقع المياه والصرف الصحي رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة، متمنيةً للمصلحة مزيداً من التطور والتقدم.

جميع الحقوق محفوظة لمصلحة مياة بلديات الساحل 2015 - ©