مصلحة مياه بلديات الساحل تُزود العاملين في بلديات قطاع غزة بمواد التعقيم وادوات الحماية الشخصية للوقاية من فيروس كورونا

غزة/مصلحة مياه بلديات الساحل

في إطار مشروع الإصلاح والصيانة الطارئة المرتبط بمحاربة فيروس كورونا والذي تنفذه مصلحة المياه بالتعاون مع مؤسسة التنمية الألمانية  GIZقامت مصلحة مياه بلديات الساحل بتزويد جميع العاملين في قطاع المياه والصرف الصحي التابعين لمصلحة المياه وبلديات قطاع غزة بمواد للتعقيم وادوات الحماية الشخصية للوقاية من فيروس كورونا وذلك بهدف حمايتهم من مخاطر تفشي الوباء وتمكينهم من العمل بأمان في ظل الجائحة.

يأتي ذلك في سياق مشروع دعم استقرار السكان في قطاع غزة الممول من الوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).

ويهدف المشروع البالغ قيمته مليون يورو إلى تمكين مصلحة مياه بلديات الساحل من توفير الحد الأدنى من خدمات المياه والصرف الصحي في ظل استمرار انتشار جائحة كورونا، وذلك من خلال القيام بأعمال الإصلاح والصيانة الطارئة لمختلف مرافق المياه والصرف الصحي.

 ويشمل هذا المشروع  توريد قطع غيار لصيانة مرافق المياه والصرف الصحي واجراء اعمال صيانة وتأهيل ل 20بئر مياه و10 محطات لضخ مياه الصرف الصحي ، وصيانة مولدات الطاقة الكهربائية الخاصة بمختلف مرافق المياه والصرف الصحي في مناطق قطاع غزة ، إضافة الى توريد محلول الكلور لمدة 6 أشهر لاستخدامه في تعقيم المياه التي يتم ضخها في شبكات التوزيع ومواد كيميائية خاصة بمحطات تحلية المياه، وكما تشمل الاتفاقية أيضا توريد مواد وأدوات وقائية من فيروس كورونا بالإضافة الى تنفيذ برامج تدريبية للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي من اجل تمكينهم من العمل في ظل جائحة كورونا وكما تشمل أيضا برامج توعوية للوقاية من فيروس كورونا.

The Coastal Municipalities Water Authority has provided workers in the water and wastewater sector in the Gaza Strip with sterilization materials and personal protection tools against to prevent Coronavirus and enable them to work under safe environment.

This comes within the framework of the emergency repair and maintenance project related to fighting the Coronavirus, which is implemented by the Coastal Municipalities Water Utility upon an agreement signed with the German Corporation for International Cooperation

(GIZ) and funded by the German Federal Ministry for Economic Cooperation and Development (BMZ).

جميع الحقوق محفوظة لمصلحة مياة بلديات الساحل 2015 - ©