مصلحة مياه بلديات الساحل تبدأ بضخ المياه المحلاة من محطة تحلية مياه البحر الوسطى " البصة" الى خزانات المياه بمدينة دير البلح

غزة /مصلحة مياه بلديات الساحل

باشرت مصلحة مياه بلديات الساحل بضخ مياه المحلاة من محطة الوسطى لتحلية مياه البحر الى خزانات المياه في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وذلك بعد الانتهاء من تركيب برنامج التشغيل الألي لوحدة الانتاج الثانية (3400 متر مكعب/يوم) الممول من الهيئة الدولية للصليب الاحمر بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية لتصبح الطاقة الإنتاجية الكلية لمحطة تحلية الوسطى 6000 متر مكعب/يوم على أن يتم خلط هذه الكمية بنسب معقولة مع مياه بعض الابار ذات الجودة المتوسطة ومن ثم ضخها الى شبكة توزيع المياه بالمدينة، الأمر الذي يؤدي الى تحسين جودة المياه المقدمة الى المواطنين في مدينة دير البلح.

وجاء ذلك خلال زيارة رئيس بلدية دير البلح -عضو مجلس ادرة مصلحة المياه- أ. دياب الجرو الى محطة تحلية الوسطى وقد رافقه في هذه الزيارة مساعده م. عبد الله نصر الله ومدير مقر مصلحة المياه في محافظة الوسطى م. رضوان أبو كريم.

وكان في استقبال الوفد الزائر مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل م. منذر شبلاق ونائبه للشؤون الفنية م. عمر شتات وم. مروان البردويل وم. توفيق حمد من سلطة المياه الفلسطينية وم. محمود الهمص مدير المحطة وم. أحمد الرباعي مدير التشغيل والصيانة بالمحطة.

وقد رحب م. منذر شبلاق بالوفد الزائر وأكد على أهمية تشغيل هذه الوحدة لزيادة كمية المياه المحلاة المنتجة وتزويد معظم سكان مدينة دير البلح بمياه ذات جودة عالية سيكون لها الأثر الايجابي على حياة وصحة سكان دير البلح..كما أكد على روح التعاون بين مصلحة المياه وسلطة المياه وبلدية دير البلح من أجل خدمة سكان المدينة وأهمية التزام المواطنين في دفع فاتورة المياه من أجل الاستمرار في تشغيل هذه المحطة وبالتالي استدامة تحسن خدمات المياه للسكان.

بدوره قدم م. مروان البردويل ممثل سلطة المياه شكره لجميع الأطراف المشاركة في تنفيذ هذا المشروع وروح التعاون والتنسيق التي ساهمت في تشغيل هذه الوحدة خدمة لسكان مدينة دير البلح وخاصة الصليب الاحمر الممول لهذا البرنامج وكذلك الاداء المميز للمقاول أثناء تنفيذ المشروع...داعياً الى استمرار التعاون بين جميع الأطراف من أجل تحسين الجباية عبر برامج توعية مشتركة لسكان دير البلح من أجل التمكن من تأمين المصاريف التشغيلية لمحطة التحلية خاصة في ظل وجود الدعم الحكومي لإستهلاكات محطة التحلية للكهرباء من خلال سلطة المياه الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء تقدم رئيس البلدية بالشكر لمصلحة المياه وسلطة المياه وللجهة المانحة على مجهوداتهم نحو تحسين جودة المياه لسكان دير البلح ومؤكدا على حرص بلديته على العمل الجاد لتحسين الجباية من أجل دفع تكلفة انتاج المياه المحلاة بالتعاون مع جميع الاطراف المعنية.

يذكر أن مصلحة المياه أشرفت وشاركت في إنشاء محطات تحلية مياه البحر الثلاث التي تتواجد على الشريط الساحلي للقطاع بالتعاون والتنسيق مع سلطة المياه الفلسطينية، حيث تعمل تلك المحطات وبشكل فعال على التخفيف من أزمة المياه وتحسين خدمة المياه المقدمة للمواطنين في مختلف مناطق قطاع غزة، بالإضافة الى مساهمتها بالتخفيف من العبء الواقع على الخزان الجوفي الذي يمثل المصدر الوحيد للمياه في القطاع.

جميع الحقوق محفوظة لمصلحة مياة بلديات الساحل 2015 - ©