مصلحة مياه بلديات الساحل تستقبل رئيس لجنة إعادة اعمار قطاع غزة السفير القطري م. محمد العمادي

غزة/مصلحة مياه بلديات الساحل

استقبل رئيس مجلس ادارة مصلحة مياه بلديات الساحل د. ماجد ابو رمضان سعادة السفير م. محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة وذلك بمحطة تحلية مياه البحر جنوب قطاع غزة، ورافقه في هذه الزيارة نائبه م. خالد الحردان.

وقد شارك في استقبال الوفد الزائر المدير العام لمصلحة المياه م. منذر شبلاق ونوابه.

ومع بداية الزيارة تم اطلاع السفير العمادي على واقع قطاع خدمات المياه في قطاع غزة وتحدياته والمشاريع الاستراتيجية التي تم انشاؤها والبدء بتشغيلها وخاصة محطات تحلية مياه البحر ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي بدعم من بعض المؤسسات المانحة بالتعاون والتنسيق مع سلطة المياه من أجل تحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة لسكان قطاع غزة.

وقد تم التطرق الى مجهودات مصلحة المياه من أجل الاستمرار بتشغيل هذه المرافق في ظل الصعوبة في تأمين المصاريف التشغيلية لتلك المرافق والحاجة الى استمرار دعم برامج مصلحة المياه من المشاريع التطويرية والتشغيلية خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الذي يمر به قطاع غزة.

وتخلل هذه الزيارة جولة ميدانية داخل محطة التحلية للوفد الزائر بهدف الاطلاع عليها وعلى طبيعة عملها واهم الصعوبات التي تواجه تشغيلها خاصة فيما يتعلق بعدم انتظام التيار الكهربائي، بالإضافة الى اطلاع السفير العمادي على سير الاعمال الانشائية المختلفة داخلها من اجل تطويرها وزيادة طاقة إنتاجها.

بدوره رحب د. ماجد أبو رمضان بسعادة السفير القطري مشيداً بالدور التاريخي لدولة قطر الشقيقة ووقوفها المشرِّف والدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني، مثنياً على جهودها الحثيثة الهادفة الى تحسين الظروف في كافة مناحي الحياة في قطاع غزة خاصة في ظل الوضع السياسي والاقتصادي الصعب الذي يمر به قطاع غزة.

وكما وضع د. ماجد أبو رمضان السفير القطري في صورة الواقع الخدماتي لقطاع المياه وتحدياته، وأهم وأبرز احتياجات مصلحة المياه من أجل ضمان استمراريتها في تقديم خدماتها للسكان في قطاع غزة.

وفي نهاية اللقاء أشاد السفير محمد العمادي بجهود مصلحة المياه من اجل القيام بواجباتها على أكمل وجه بالرغم من الامكانات المحدودة، والظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة مؤكداً على أهمية دعم المصلحة وتعزيز دورها في سعيها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وأكد على استعداد اللجنة القطرية على دعم مشاريع مصلحة المياه التطويرية ودعم برامجها الهادفة الى استدامة خدمات المياه والصرف الصحي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصلحة مياة بلديات الساحل 2015 - ©