المدير العام لمصلحة مياه بلديات الساحل يُجري زيارة تفقدية للاعمال الانشائية لمحطة تحلية مياه البحر جنوب قطاع غزة

غزة/ مصلحة مياه بلديات الساحل

أجري المدير العام لمصلحة مياه بلديات الساحل م. منذر شبلاق زيارة تفقدية لمحطة تحلية مياه البحر جنوب قطاع غزة ورافقه فيها نائبه لشؤون التخطيط والمشاريع م. ماهر النجار ومدير دائرة الاشراف م. روبين المظلوم وم. ناصر سليمان بالإضافة الى ممثل الشركة المنفذة م. أحمد مسعود.

وتهدف هذه الزيارة الى متابعة سير الأعمال الانشائية المختلفة الخاصة بتوسعة محطة الجنوب لتحلية مياه البحر، من اجل زيادة إنتاجيتها وتحسين كمية وجودة المياه المقدمة للمواطنين، حيث يجري العمل على توسعتها لتصل طاقة انتاجها الى 20000 متر مكعب/يوم، لتصبح قادرة على خدمة مناطق واسعة من محافظتي خانيونس ورفح وذلك بتمويل من الاتحاد الاوروبي عبر مؤسسة اليونيسيف بالتعاون مع مصلحة مياه الساحل وسلطة المياه الفلسطينية.

ومن جهته أكد م. منذر شبلاق على أهمية انجاز مشروع المرحلة الثانية والثالثة من مشروع توسعة محطة تحلية الجنوب في الوقت المقرر له من أجل الاستمرار في تحسين جودة المياه المياه للمناطق المستهدفة في محافظات جنوب قطاع غزة وزيادة عدد السكان المستفيدين من هذه المحطة.

وفي الوقت نفسه ثمن م. منذر شبلاق روح التعاون بين فريق العمل المشرف على المشروع من مصلحة المياه وسلطة المياه واستشاري المشروع والمقاول..وكما تقدم بالشكر والتقدير لدعم الاتحاد الوروبي لهذا المشروع الهام والاستراتيجي لسكان المناطق المستهدفة وعلى دور وتعاون مؤسسة اليونيسيف في الاشراف على تنفيذ هذا المشروع.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصلحة مياة بلديات الساحل 2015 - ©