مصلحة مياه بلديات الساحل تشارك في استقبال وفد سفراء الاتحاد الأوربي القادم الى قطاع غزة
 
 

غزة/مصلحة مياه بلديات الساحل

استقبلت مصلحة مياه بلديات الساحل وسلطة المياه الفلسطينية ومؤسسة اليونيسيف وفد سفراء الاتحاد الأوربي القادم الى قطاع غزة، خلال زيارتهم لمحطة تحلية مياه البحر جنوب قطاع غزة بهدف الاطلاع على سير العمل في مشروع المرحلة الثانية والثالثة من توسعة محطة التحلية ومتابعة الاعمال التطويرية الخاصة بها، حيث ضم الوفد ممثل الاتحاد الأوربي في فلسطين السيد سفين كون فون بورغسدورف وعدداً من سفراء الاتحاد دول الاتحاد الأوربي.

وكان في استقبال الوفد المدير العام لمصلحة مياه بلديات الساحل م. منذر شبلاق وم عمر شتات نائب المدير العام للشؤون الفنية وعدداً من مدراء الدوائر وممثلي سلطة المياه الفلسطينية م. سعدي علي وم. مروان البردويل.

وبكلمته الترحيبية أكد م. منذر شبلاق لوفد الاتحاد الأوربي على أهمية مشروع توسعة محطة التحلية من اجل الوصول لأكبر عدد ممكن من سكان المناطق المستهدفة في المحافظات الجنوبية في قطاع غزة لمياه ذات جودة عالية وبالتالي تحسين الوضع الصحي والبيئي في تلك المناطق والتطلع الى استمرار دعم الاتحاد الاوروبي لمشاريع قطاع المياه من أجل تحسين ظروف الحياة لسكان قطاع غزة.

ومن الجدير بالذكر ان محطة تحلية مياه البحر جنوب قطاع غزة من أهم المشاريع الاستراتيجية التي تساهم وبشكل فعال بالتخفيف من ازمة المياه في قطاع غزة حيث تخدم هذا المحطة منذ افتتاح المرحلة الاولى لها حوالي 75000 نسمة من سكان بعض المناطق الغربية في محافظتي رفح وخانيونس، وجاري العمل على توسعتها لتصل طاقة انتاجها الى 20000 متر مكعب/يوم لتصبح قادرة على خدمة مناطق واسعة من محافظتي خانيونس ورفح وذلك بتمويل من الاتحاد الاوروبي عبر منظمة اليونيسيف بالتعاون مع مصلحة مياه الساحل وسلطة المياه الفلسطينية.

جميع الحقوق محفوظة لمصلحة مياة بلديات الساحل 2015 - ©