بافتتاح مشروع حفر وإنشاء بئر حي الزهور بمدينة رفح

أُحتفِل يوم الأربعاء الموافق 19/9/2019 بافتتاح مشروع حفر وإنشاء بئر حي الزهور بمدينة رفح، الذي تبلغ قدرته الإنتاجية 60 متر مكعب في الساعة بتمويل من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية – بدولة الكويت وبإشراف وتنفيذ من جمعية مكة المكرمة الخيرية –فلسطين وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 86.000 دولار

وحضر الحفل م. منذر شبلاق مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل، ود. حازم السراج نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مكة المكرمة الجهة و م. بيان العشي  مدير عام دائرة المشاريع بجمعية مكة المكرمة، وريم أبو شومر  منسقة المشاريع بسلطة المياه الفلسطينية، و م. محمد العبويني مدير المقر الإقليمية للمصلحة برفح والعديد من المهندسين والعاملين بقطاع المياه ووجهاء ومخاتير منطقة عريبة في مدينة رفح.

وتطرق م. منذر شبلاق خلال كلمته التي ألقاها في الاحتفال إلى أهمية انشاء هذا البئر في تحسين خدمات المياه المقدمة لسكان المنطقة المستهدفة شمال شرق رفح خاصة في ظل وجود خزان مياه الزهور الذي تم انشاؤه حديثا بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية، وفي ختام كلمته توجه بالشكر والتقدير على الدعم الكريم المقدم من الهيئة الخيرية الإسلامية – دولة الكويت- ولجمعية مكة المكرمة الخيرية للجهود التي بذلها في تنفيذ وإنجاح هذا المشروع.

وتخلل الحفل أيضا كلمة للدكتور حازم السراج ممثلا لجمعية مكة المكرمة الخيرية حول اهتمام الجمعية على المساهمة في حل مشكلة المياه في المناطق التي تعاني من شح المياه بالإضافة الى كلمة ألقتها م. ريم أبو شومر حول حرص سلطة المياه الفلسطينية ضمن استراتيجيتها لقطاع المياه على تحسين خدمات المياه المقدمة لسكان قطاع غزة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصلحة مياة بلديات الساحل 2015 - ©